جاري تحميل ... مدونة سعود قبيلات

إعلان الرئيسية

«إنَّ بعض الأماكن الضَّيِّقة المحكمة الإغلاق قد يكون فضاؤه بلا حدود، وبعض الأماكن المفتوحة والفسيحة قد يكون بالغ الضِّيق وبلا فضاء ولا آفاق، وبعض الأماكن الخالية قد يكون أكثر ازدحاماً من الأماكن المكتظَّة. وإنَّ الصَّمت قد يكون أكثر صخباً من الضَّجيج، والضَّجيج قد يكون خالياً من الأصوات. وإنَّ القامة قد تكون متطاولة إلى حدّ أنَّها بالكاد تبلغ نعل حذاء، وقد تكون عالية إلى حدّ أنَّها تطاول رؤوس السنابل». مِنْ كتابي الموسوم «كهفي» - سعود قبيلات.

إعلان في أعلي التدوينة

تحتضن الرباط ابتداء من (اليوم) السبت 10 كانون الثاني/يناير وحتى 16 من الشهر نفسه الدورة السابعة لمهرجان المسرح العربي بمشاركة تسع دول عربية ونحو 300 فنان من مختلف الدول تتنافس على جائزة المهرجان من خلال أفضل عرض.

الدورة السابعة لمهرجان المسرح العربيّ تنطلق في الرباطوقال إسماعيل عبد الله الأمين العامّ للهيئة العربية للمسرح التي تشرف على تنظم المهرجان إلى جانب وزارة الثقافة المغربية إن هذا المهرجان يُعدّ «احتفاء بأهمّ إنجاز إبداعيّ مسرحيّ عربيّ.»

وأضاف في تصريح لـ«رويترز» إن المهرجان وُجد أيضاً «من أجل أن يخلق مزيداً من التواصل بين المسرحيين العرب إذ أن تنقله من عاصمة عربية إلى أخرى يساهم في تبادل التجارب المسرحية بين هذه الدول.»

وكان المهرجان قد أقيم في عدد من العواصم العربية هي القاهرة وبيروت وتونس وعمَّان والدوحة والشارقة.

وأبدى عبد الله تفاؤله بمستقبل المسرح والثقافة العربية بصفة عامة بالرغم من «التحديات الكثيرة التي تواجهنا اليوم أمام هذه التغيرات التي يعيشها العالم العربيّ.»

وأضاف «لكن قدر المسرح أن يكون حاضراً في مثل هذه الأزمات ليؤكد أنه أيضاً أداة مهمة من أدوات التنوير والتثقيف والمساهمة في التنمية الاجتماعية والثقافية والسياسية.»

ومن المنتظر أن تتخلل هذا المهرجان ندوات فكرية ومؤتمرات صحفية بالإضافة إلى العروض التي تتنافس فيها كل من تونس والأردن ومصر والكويت والعراق والإمارات العربية المتحدة والجزائر بالإضافة إلى المغرب.
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
المصدر: رويترز
تاريخ نشر رويترز للموضوع: 9 كانون الثاني 2015
تاريخ نشره في المدوَّنة: 10 كانون الثاني 2015
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إعلان أسفل المقال