جاري تحميل ... مدونة سعود قبيلات

إعلان الرئيسية

«إنَّ بعض الأماكن الضَّيِّقة المحكمة الإغلاق قد يكون فضاؤه بلا حدود، وبعض الأماكن المفتوحة والفسيحة قد يكون بالغ الضِّيق وبلا فضاء ولا آفاق، وبعض الأماكن الخالية قد يكون أكثر ازدحاماً من الأماكن المكتظَّة. وإنَّ الصَّمت قد يكون أكثر صخباً من الضَّجيج، والضَّجيج قد يكون خالياً من الأصوات. وإنَّ القامة قد تكون متطاولة إلى حدّ أنَّها بالكاد تبلغ نعل حذاء، وقد تكون عالية إلى حدّ أنَّها تطاول رؤوس السنابل». مِنْ كتابي الموسوم «كهفي» - سعود قبيلات.

إعلان في أعلي التدوينة


أعلنت مؤسسة أبحاث الفضاء الهندية عن نجاح بعثتها إلى كوكب المريخ في دخول مدار الكوكب الأحمر، لتصبح بذلك الدولة الأولى التي تنجح في دخول مدار المريخ من المرة الأولى، وأول دولة آسيوية تنجح في ذلك
.
 

ووصلت كلفة هذه البعثة إلى 74 مليون دولار، وهو جزء بسيط من كلفة المركبة الفضائية الأميركيَّة إلى المريخ، والتي بلغت 671 مليون دولار.
وحتى اليوم، لم تنجح سوى الولايات المتحدة الأميركيَّة وأوروبا والاتحاد السوفييتي سابقا في إرسال مركبات فضائية بنجاح إلى المريخ.
وتم إطلاق هذه المركبة إلى المريخ في 5 تشرين الثاني / نوفمبر الماضي، وقطعت أكثر من 215 مليون كيلومتر للوصول إلى المريخ، والهدف منها هو الدوران حول الكوكب الأحمر، والتقاط صور لسطحه، ودراسة أجوائه.
وكانت وكالة الفضاء الأميركيَّة قد عبرت عن اهتمامها بالتعاون مع الهند في مهمتها الفضائية لجمع المعلومات عن كوكب المريخ.

المصدر: موقع «سي. إن. إن»
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إعلان أسفل المقال